المجلس الجماعي لأيث يوسف وعلي يؤجل البث في مشروع تصميم التهيئة + صور

20 يونيو 2016

المجلس الجماعي لأيث يوسف وعلي يؤجل البث في مشروع تصميم التهيئة + صور

ريف 24: محمد الاصريحي

أجل المجلس الجماعي لايث يوسف وعلي البث في مشروع وثيقة تصميم تهيئة مركز سيدي بوعفيف والمناطق المفتوحة للتعمير، خلال انعقاد الدورة الاستثنائية للمجلس الجماعي بمقر الجماعة، صباح يوم الاثنين 20 يونيو 2016، وذلك بعد معارضة أغلبية الأعضاء على صيغة هذا المشروع، لأسباب عدة، أهمها عدم تطابق مضمون مشروع التصميم مع ما يوجد في أرض الواقع، وعدم احترام خصوصيات المنطقة، وتشتيت مركز المدينة، بالاضافة الى تسجيل العديد من التنافضات على مستوى المساحات الغير المسموحة للبناء، وإلغاء العديد من المنافذ والمسالك بغابة السواني.

هذا، وعبر أعضاء المجلس الجماعي _أغلبة ومعارضة_ خلال أشغال الدورة، عن رفضهم لصيغة هذا المشروع نظرا للاضرار التي ستلحق بممتلكات المواطنين، حيث قرر جميع الاعضاء تأجيل هذه النقطة الى يوم الاثنين المقبل (في دورة مفتوحة)، لمعالجة جميع الشكايات التي توصلت بها مصالح الجماعة من قبل المواطنين والتي تبلغ ازيد من 280 شكاية.

في حين وافق المجلس، بالإجماع، على نقاط أخرى تهم تحويل اعتمادات مالية واعادة تخصيصها لتنفيذ بعض المشاريع بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمصادقة على احداث علامات التشوير بالطرق الداخلية للجماعة.

ويذكر ان هذه الدورة عرفت حضور ممثلين عن الوكالة الحضرية للحسيمة لتقديم الشروحات اللازمة حول المشروع، وقائد قيادة ايث يوسف وعلي، بالاضافة الى حضور عدد مهم من المهتمين بالشأن المحلي والفعليات المدنية بالجماعة.

IMG_8684 IMG_8685 IMG_8686 IMG_8687 IMG_8688 IMG_8692 IMG_8693 IMG_8694 IMG_8695 IMG_8696 IMG_8697

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.