مجلس ايث يوسف وعلي يعقد دورته العادية لشهر ماي ويصادق على خمسة نقاط

5 مايو 2016

مجلس ايث يوسف وعلي يعقد دورته العادية لشهر ماي ويصادق على خمسة نقاط

ريف 24:

عقد المجلس الجماعي لايث يوسف وعلي، صباح يومه الخميس 05 ماي الجاري، الدورة العادية لشهر ماي 2016، برئاسة رئيس المجلس السيد عبد الحق امغار، وذلك بحضور خليفة قائد قيادة ايث يوسف وعلي، و مدير الجماعة، بالإضافة الى قائد مدير المطار الشرف الإدريسي بالحسيمة، وممثل المكتب الوطني للماء والكهرباء-قطاع الماء.

وقبل افتتاح أشغال الدورة، التي تضمن جدول أعمالها خمس نقاط، قدم رئيس المجلس، تقريرا إخباريا حول أنشطة المجلس، ليتم بعدها التداول في نقاط جدول الأعمال ومناقشتها، حيث إنصبت مداخلات جل المستشارين على الإكراهات التي تعاني منها بعض المداشر ووضعية بعض المسالك المهترئة.

ووافق المجلس على إعادة هيكلة الطرق الداخلية بجماعة ايت يوسف وعلي، والعمل على انجاز بعض الدراسات التقنية و متابعة المشاريع التي من شأنها فك العزلة عن بعض المداشر بالجماعة.

وبالنسبة للنقطة المتعلقة بالاستعداد لاستقبال موسم صيف 2016،  فقد اجمع جل المتدخلين على ضرورة الإعداد لمجموعة من البرامج التنموية بشواطئ الجماعة والحرص على توفير الماء والكهرباء ، وتوفير ما لا يقل عن 15 مرحاض عمومي بالشواطئ، بالإضافة الى خلق بعض الأنشطة الترفيهية والثقافية بالمنطقة.

وفي ما يتعلق بالنقطة المتعلقة بالتداول في اتفاقيتي شراكة التي تجمع بين الجماعة وكل من مطار الشريف الإدريسي، و المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية، فقد وافق المجلس بالإجماع على هاتين الاتفاقيتين، وذلك بعد الاستماع لمداخلة مدير مطار الشريف الإدريسي الذي قدم التوضيحات بخصوص هذه الاتفاقية، وكذا إدخال بعض التعديلات على الاتفاقية التي تجمع بين الجماعة والمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية.

هذا، وصادق المجلس على النقطتين المتعلقتين بتعديل المقرر المتعلق بتفويت تسير قطاع تطهير السائل بمركز سيدي بوعفيف للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب _قطاع الماء. و إحداث حواجز تقليل السرعة بمركز سيدي بوعفيف.

IMG_6878 IMG_6879 IMG_6880 IMG_6881 IMG_6882 IMG_6884 IMG_6885 IMG_6886 IMG_6887

كلمات دليلية
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.