ريف 24 تحاور مدير اول موقع الكتروني يهتم بالمسافر بالمغرب

7 يونيو 2015

ريف 24 تحاور مدير اول موقع الكتروني يهتم بالمسافر بالمغرب

ريف 24: حوار خاص

في غياب دليل وطني للمسافرين، استطاع شبان من مدينة تطوان انشاء اول موقع الكتروني يهتم بحركة النقل على الصعيد الوطني مع توفير جميع البيانات المتعلقة بمواعيد انطلاق و وصول الحافلات بالعديد من مدن المغربية على غرار الدول الاوربية التي توفر مثل هذه الخدمات على الشبكة العنكبوتية لتسهيل عملية السفر للمواطنين و السياح الاجانب.

و في حوار لريف 24 مع محمد الطمبوري مدير موقع مسافر.ما حول دوافع انشاء هذا الموقع، صرح بأن المبادرة جاءت بعد التجربة التي راكمها بمعية زميله عبد الرزاق حموش في المحطة الطرقية بمدينة تطوان و التي اكسبتهم العديد من التجارب في هذا المجال و كذا الوقوف عند المشاكل التي يعاني منها المسافر المغربي، مما حذا بهما الى التفكير في انشاء بوابة الكترونية تبسط عملية الولوج الى المعلومة بأسلوب راق ومريح.

و عن الخدمات التي يوفرها الموقع، يقول الطمبوري ان الموقع يخصص بيانات متجددة لمواعيد انطلاق القطارات و الرحلات الجوية الوطنية و الدولية، و كذلك توفير لائحة بأسماء جميع الفنادق حسب تصنيفها و الخدمات التي تقدمها مع تحديد الاثمنة. كما يسعى الموقع مستقبلا الى استحداث خدمة جديدة عبارة عن ”كشك الاكتروني” يمكن المسافر من حجز تذكرة السفر من خلال الموقع دون الحاجة الى الانتقال صوب المحطة.

و يضيف محمد الطمبوري لريف 24، ان الهدف من انشاء الموقع هو محاولة فريق مسافر.ما ايجاد حلول منطقية و معقولة لمعالجة أزمة التواصل التي يتخبط فيه قطاع النقل بالمغرب، من خلال استثمار التكنولوجيا الحديثة و ما تتيحه من فضاءات لا محدودة للتواصل الجدي و الايجابي وذلك بوضع كل الخبرات و المعلومات رهن إشارة المسافر لتجاوز حالة الغموض التي تلف المعاملات داخل المحطة. و من اجل وضع حد لمعانات المسافر داخل المحطة الطرقية التي باتت تفتقد الى المهنية في التسيير خصوصا و انها اصبحت مكانا للمضاربين في اثمنة التذاكر اوقات الذروة.

وجدير بالذكر ان موقع مسافر.ما سيطلق قريبا نسخنه الثالثة.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.