مجلس ايث يوسف وعلي يعقد دورة استثنائية ويصادق على مجموعة من النقاط

24 مارس 2016

مجلس ايث يوسف وعلي يعقد دورة استثنائية ويصادق على مجموعة من النقاط

ريف 24:

عقد المجلس الجماعي لايث يوسف وعلي، صباح يوم الخميس 24 مارس 2016، دورة استثنائية بقاعة  الاجتماعات، تمحورت أشغالها حول مناقشة وتدارس ثلاثة نقاط بجدول الاعمال، برئاسة السيد عبد الحق امغار، رئيس المجلس الجماعي، وحضور قائد قيادة ايث يوسف وعلي ممثلا عن سلطة الوصاية، و السيد احمد ازواغ مدير الجماعة، و اعضاء المجلس الجماعي.

في مستهل أشغال هذه الدورة، ألقى السيد رئيس المجلس الجماعي، كلمة استعرض من خلالها خلفيات دعوته لانعقاد هذه الدورة، مستعرضا كذلك نقاط جدول الاعمال، والتي تتعلق بالتداول في برمجة الفائض المالي برسم السنة المالية 2015، وتشكيل هيئة المساوات وتكافئ الفرص ومقاربة النوع، ثم التداول في اقتناء جرافة.

وبخصوص النقطة الاولى من جدول الاعمال، اجمع جل اعضاء المجلس، على ضرورة الرفع من المبالغ المالية المرصودة للإنارة العمومية وربط الساكنة بالكهرباء، واصلاح الطرق والمسالك، حيث تم المصادقة على تخصيص مبلغ مالي يقدر بـ 700.000,00 درهم لتوسيع شبكة الكهرباء للدور المتبقية، وذلك استجابة للشكايات والطلبات المقدمة من طرف الساكنة لدى ادارة الجماعة. وتم تخصيص مبلغ مالي قدره 360.000,00 درهم لاقتناء حافلتين للنقل المدرسي، نظرا للتزايد الحاصل في عدد المتمدرسين بالدواوير النائية بالجماعة. كما تم تخصيص ما مجموعه 80.000,00 درهم لاصلاح وصيانة السيارات والاليات، ولشراء قطع الغيار والاطارات المطاطية.

كما تم الاتفاق على تخصيص مبلغ مالي قدره مئة مليون درهم لاصلاح المسالك والطرق بتراب الجماعة نظرا للوضعية المزرية التي تعرفها بعض المسالك بتراب الجماعة.

اما فيما يتعلق بالنقطة الثانية والثاثة من جدول الاعمال، فقد صادق المجلس على تشكيل هيئة المساوات وتكافئ الفرص ومقاربة النوع، مكونة من ممثلي وممثلات الجمعيات المدنية والتعاونات العاملة بالجماعة، وفق القوانين الجاري بها العمل. والمصادقة على اقتناء جرافة عند توفر الاعتماد المالي. IMG_5733 IMG_5734 IMG_5735IMG_5750 IMG_5738 IMG_5741IMG_5751 IMG_5744 IMG_5745 IMG_5748

كلمات دليلية
أترك تعليقك
1 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  • khalid