بلاغ لوزير الداخلية حول مراجعة اللوائح الانتخابية العامة برسم سنة 2016

30 نوفمبر 2015

بلاغ لوزير الداخلية حول مراجعة اللوائح الانتخابية العامة برسم سنة 2016

ريف 24:

ذكر بلاغ لوزير الداخلية، الاثنين حول مراجعة اللوائح الانتخابية العامة برسم سنة 2016، أنه يتعين إيداع طلبات القيد الجديدة من طرف المعنيين بالأمر لدى مكاتب السلطة الإدارية المحلية القريبة من محلات إقامتهم.

وأضاف المصدر ذاته أنه يمكن للمواطنات والمواطنين المغاربة المقيمين خارج تراب المملكة وغير المقيدين في اللوائح الحالية، تقديم طلبات قيدهم مباشرة لدى سفارة أو قنصلية المملكة التابع لدائرة نفوذها الترابي محل إقامتهم.   كما ذكر وزير الداخلية بأنه يمكن للمواطنات والمواطنين غير المقيدين في اللوائح المذكورة، سواء منهم المتواجدون داخل الوطن أو بالخارج، أن يقدموا داخل نفس الأجل طلبات قيدهم عبر الموقع الإلكتروني .

ومن جهة أخرى، دعا وزير الداخلية الناخبات والناخبين الذين غيروا محل إقامتهم من جماعة إلى جماعة أخرى أو من مقاطعة إلى مقاطعة أخرى أن يقدموا طلبات نقل قيدهم إلى الجماعة أو المقاطعة التي انتقلوا للإقامة في نفوذها الترابي، وذلك داخل نفس الأجل.

وأضاف المصدر ذاته أنه يتعين على الناخبات والناخبين الذين غيروا أماكن إقامتهم داخل النفوذ الترابي لنفس الجماعة أو نفس المقاطعة أن يخبروا خلال الأجل المذكور، السلطة الإدارية المحلية التابع لها محل سكناهم بعنوان إقامتهم الجديدة وذلك تحت طائلة الشطب التلقائي لأسمائهم من اللائحة الانتخابية التي هم مقيدون فيها.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.