فاطمة الزياني: قصيدة ” بطاقة تعريف “

26 نوفمبر 2015

فاطمة الزياني: قصيدة ” بطاقة تعريف “

ريف 24:

قصيدة ” بطاقة تعريف ” فاطمة الزياني / من ايث حذيفة .

اسمي حلم يلاحقني حلمي يعبرني يكسر شعاعا هاربا من ذاكرة السراب .. الطعنة الاولى : ليس من حقك الكلام الان , ايها الفرح الحزين , فجمجمتي وعاء لماء المطر يرتوي منه البحر والنوارس …

* * * * وطني يسكنني لا يدفع اليجار كل مصابيحي يشعلها ويقحمني دائما في حروب خاسرة . وطني , حين يبرد الليل وتخبو جمرات الشبق ياتي الي مسكينا , ضعيفا , مبلولا , جائعا , يقتحم خلوتي يمزق خيالاتي الحمراء اشاركه شفافية غطائي واسمح له بالخربشة والعناق المحرم .

* * * *

فصيلة دمي قزحية . مثقلة بتفاهات التاريخ .. تصدق اكاذيب الصدق وتكذب صدق الاكاذيب ! ولا تزهر الا في اخر الحكاية . اقطن في مدينة الله اين تحوم الكواسر تخلع اذرعا تمتد الى السماء لازاحة اللبس هناك بيوت بلا شرفات وخطوات بلا اقدام واقدام بلا احذية . ما اروع ان تتسكع في الفراغ حافيا ! . ما اروع ان تشرب سحابا ! . وان تتناول كسرة من القمر! .

* * * *

ذاكرتي بعيدة لا ارى منها شيئا بل ارى منها كل شيء . هناك دجاجات راكعات ينكتن الحب اما الكتاكيت فانها تجمع قطرات مطرية ضائعة .

كلمات دليلية
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.