الاتحاد الإسباني لكرة القدم يعلن تعليق المسابقات المحلية اعتبارا من 16 مايو الجاري

7 مايو 2015

الاتحاد الإسباني لكرة القدم يعلن تعليق المسابقات المحلية اعتبارا من 16 مايو الجاري
ريف 24: وكالات
أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أمس الأربعاء، تعليق جميع المسابقات المحلية اعتبارا من 16 مايو الجاري، وذلك بسبب خلاف مع الحكومة حول حقوق البث التليفزيوني.

 وقرر مجلس إدارة الاتحاد “وقف كل المسابقات لأجل غير محدد بداية من 16 مايو الجاري”، مضيفا، في بلاغ له، أنه “يبقي، في الوقت نفسه ومرة أخرى، على عرض الحوار من جانبه على الحكومة الإسبانية”. ويهدد القرار، الذي أعلنه الاتحاد، في ختام اجتماع مجلس إدارته، إجراء مباريات الدورتين الأخيرتين من الدوري الإسباني، المقررتين على التوالي يومي 17 و23 مايو الجاري.

وقد يهدد القرار أيضا إجراء مباراة نهائي كأس الملك، التي ستجمع بين ناديي برشلونة وأتليتيك بيلباو يوم 30 مايو الجاري بملعب (كامب نو) معقل النادي الكاطالوني.

ويخوض الإتحاد الإسباني لكرة القدم نزاعا مع الحكومة حول قضايا عدة، أبرزها قانون جديد بشأن التفاوض الجماعي على حقوق البث التلفزيوني لمسابقات كرة القدم.

وسيسمح القانون الجديد، الذي أقرته الحكومة، بمساندة رابطة أندية المحترفين، ببيع حقوق البث التلفزيوني لمنافسات كرة القدم بصورة جماعية، بعد أن كانت الأندية تبيع بشكل فردي حقوق البث التلفزيوني الخاصة بكل منها، مما يصب في صالح الفرق الكبرى مثل ريال مدريد وغريمه التقليدي برشلونة.

لكن بموجب القانون الجديد، ستذهب 90 في المائة من حقوق البث الجديدة إلى أندية دوري الأضواء، بينما ستحصل فرق الدرجة الثانية على المبلغ المتبقي.

وبحسب وزير الرياضة الاسباني، خوسيه إغناسيو ويرت، فإن نصف الإيرادات سيذهب بالتساوي بين أندية دوري الأضواء، والنصف الثاني سيحدد بناء على أداء الفرق في المواسم الخمسة السابقة، وحجم النادي، إضافة إلى معايير أخرى.

لكن الاتحاد الاسباني لكرة القدم واتحاد اللاعبين يعارضان هذه القواعد الجديدة، واتفقا على مساندة إيقاف المسابقات المحلية .

أترك تعليقك
0 تعليق

عذراً التعليقات مغلقة