محامي : معتقلو الحراك لم يطلعوا على المحاضر و الأحكام جائرة

15 يونيو 2017

محامي : معتقلو الحراك لم يطلعوا على المحاضر و الأحكام جائرة

أصدرت المحكمة الإبتدائية بالحسيمة، اليوم الأربعاء، حكمها على 25 معتقل من بين 32 من نشطاء حراك الريف المعتقلين، و كشف محامي المعتقلين  أن كل النشطاء الذين صدرت في حقهم أحكام، صرحوا إما ىعدم اطلاعهم على مضمون نصوص محضر الضابطة القضائية، أو أنهم أجبروا على التوقيع على المحضر تحت العنف والتوعد بالانتقام في حالة الامتناع عن التوقيع”.

وحول أطوار المحاكمة، قال المحامي ياسين الفاسي إنها مرت في ظروف عادية تقريبا باستثناء بعض النقاشات بين الدفاع وهيئة المحكمة وممثل النيابة العامة حول مسألة العنف والتعذيب التي تعرض له المعتقلون سواء خارج مفوضية الشرطة أو داخلها أثناء وقبل الاستماع إليهم في محضر تمهيدي”، مؤكدا على أن هذه العقوبات التي طالت حوالي 25 معتقل هي عقوبات غير موضوعية وأحكام جائرة وليست في محلها و تتنافي كليا القانون، وقد استحضر فيها توجه الدولة الرامي إلى القضاء على حراك الريف وهي رسالة قوية للشعب من أجل التراجع إلى الوراء وعدم الاحتجاج”. وكانت المحكمة الابتدائية بالحسيمة قد قضت ، مساء اليوم اأربعاء بالسجن النافذ على 25 من معتقلي حراك الريف بـ 18 شهرا سجنا نافذا، فيما قضت بستة أشهر حبسا وغرامة نافذة على محمد المرشوحي، وستة أشهر موقوفة التنفيذ وغرامة 200 درهم لكل من محمد بورعراصي وصلاح ولقاضي، وكذلك قضت بشهرين موقوفة وغرامة 1200 درهم لكلمن عصام أشهبار، و وسيم العتابي وبلال فارو، وعبد الشافي بوكرمة.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.