المجلس الوطني لحقوق الانسان يستمع لمعتقلي الحراك

14 يونيو 2017

المجلس الوطني لحقوق الانسان يستمع لمعتقلي الحراك

أفادت مصادر لريف 24 أن اللجنة الجهوية للمجلس الوطني لحقوق الانسان بالدار البيضاء قامت بإجراء لقاءات مع مجموعة من معتقلي “حراك الريف” وكذلك مع عائلاتهم، وذلك في إطار إجراء سلسلة استماعات بخصوص المتابعين في حراك الريف، كما قامت اللجنة حسب ذات المصدر من إجراء وساطة بين عائلات المعتقلين ومندوبية السجون من أجل تسهيل لقاء العائلات بأبنائهم المعتقلين. وأضاف المصدر، أن اللجنة الجهوية للمجلس الوطني لحقوق الإنسان دخلت على خط ملف المعتقل جمال بوحدو، الذي يعاني من اضطرابات نفسية داخل سجن عكاشة، بحيث قامت لجنة المجلس بالدار البيضاء بزيارته بذات المؤسسة كما قامت بإخضاعه للفحص من قبل طبيب نفسي لتشخيص حالته النفسية وتتبعها، ذات المصادر أكدت أن بوحدو الذي يعاني فعلا من اضطرابات نفسية، لم يتم تتبع صحته داخل السجن في بادئ الأمر، لعدم توفر طبيب مختص في الأمراض النفسية داخل المؤسسة السجنية، وهو ما نبهت له هيئة دفاع المعتقلين في حينها، بحيث أدرجت جمال بوحدو ضمن الحالات الثلاث التي تستدعي عناية خاصة داخل السجن.

واعتقل جمال بوحدو في سياق الاحتجاجات التي تعرفها منطقة الشمال، بمدينة طنجة قبل أن يتم ترحيله إلى الفرقة الوطنية بالدار البيضاء للتحقيق معه ثم متابعته ضمن مجموعة من المعتقلين بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.