السكرتارية الاقليمية لمعطلي الحسيمة تعقد لقاءا مع الياس العماري في ضل احداث الريف

1 يونيو 2017

السكرتارية الاقليمية لمعطلي الحسيمة تعقد لقاءا مع الياس العماري في ضل احداث الريف

ريف 24:

ذكر بلاغ لرئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، مساء يوم الأربعاء 30 ماي الجاري، ان الياس العماري استقبل بطنجة لجنة عن الجمعية المغربية المعطلين تمثل فروع الجمعية بالحسيمة.

وحسب ذات البلاغ، اللقاء يأتي في سياق اللقاءات التي يعقدها العماري مع ممثلي المجتمع المدني بالجهة، للوقوف عن قرب على واقع مختلف الإشكاليات المطروحة من طرف جمعيات المجتمع المدني، من أجل النقاش بشأنها وطرح الأفكار والبدائل التي من شأنها الإسهام الفاعل في إيجاد حلول لها.

واضاف، نوه ممثلو جمعية المعطلين بإطلاق مجلس الجهة لمبادرة التكوين في مهن التدريس التي يشارك فيها حوالي 1600 مستفيدة ومستفيد بالإقليم من حملة الشواهد العليا، إضافة إلى نقطة تتعلق بتأجيل عدد من مباريات التوظيف بعدة جماعات ترابية بالإقليم، وهو القرار الذي كان قد اتخذ من أجل تمكين المستفيدين حاليا من الدورة التكوينية في مهن التدريس بالمشاركة في المباريات المذكورة.

وبعد الاستماع إلى مقترحات ممثلي المعطلين بالإقليمين، التزم رئيس الجهة بالبحث عن حلول تشاركية للمعطلين وفق الإمكانيات المتاحــــة، فيما سجل ممثلو المعطلين بالمقابل تقديرهم لمبادرة رئيس الجهة بهذه اللقاءات وعبروا عن أملهم في أن يشكل اللقاء مدخلا لإيجاد الحل لمعضلة البطالة التي يعانون منها ضمن مقاربة أساسها الحوار المتبادل والتشارك.

كلمات دليلية
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.