وزير الداخلية يعقد لقاءا تواصليا مع النسيج الجمعوي بالحسيمة ويتهم قادة الحراك بالعدمية

25 مايو 2017

وزير الداخلية يعقد لقاءا تواصليا مع النسيج الجمعوي بالحسيمة ويتهم قادة الحراك بالعدمية

ريف 24:

انعقد بعد زوال اليوم الخميس 25 ماي الجاري، بمقر ملحقة جهة طنجة تطوان الحسيمة، لقاء تواصلي تمحور حول الوضع الراهن الذي يعرفه اقليم الحسيمة، ترأسه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت بحضور محمد اليعقوبي والي الجهة، ومنتخبون، بالاضافة الى النسيج الجمعوي بالاقليم، وقد تمحور اللقاء اساسا حول المخطط المجالي “الحسيمة منارة المتوسط” بالاضافة الى نقاط اخرى تتعلق بما هو اجتماعي .

واستهل اللقاء بمداخلة وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، الذي قال أن الوضعية الراهنة يجب  التعامل معها بمقاربة تشاركية، على اساس الحوار والوساطة الإجتماعية لتأطير مطالب الساكنة، خصوصا في هذه الاونةالتي تتميز بالامتحانات التي تفرض على الجميع التجند لإنجاحها، كما تطرق الى المجهودات المبذولة من قبل الدولة في محور التعليم.

هذا وقال لفتيت ان “هناك من يعمل على تبخيس مجهودات الدولة، لاحظنا استغلال التلاميذ في الحراك من قبل بعض العناصر مما يؤثر على التحصيل العلمي وهو ما سينتج لنا جيلا عدميا”.

في حين قدم الوالي اليعقوبي برنامج الحسيمة منارة المتوسط وبرامج أخرى تكميلية، كان نصيب إقليم الحسيمة من صندوق التنمية القروية هو مليار و700 مليون درهم، الحسيمة يتوفر على أحسن مستشفى للسرطان، كان هناك مشكل التجهيزات وقد تم الإعلان على صفقة تجهيزه.

ويذكر ايضا ان هذا الاجتماع حضرته الجمعيات المدنية والتعاونيات باقليم الحسيمة.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.