توقيع كتاب “المقاومة الريفية من خلال الشعر الأمازيغي الريفي- دهار ؤبران – نموذجا

17 مايو 2017

توقيع كتاب “المقاومة الريفية من خلال الشعر الأمازيغي الريفي- دهار ؤبران – نموذجا

ريف 24: مراسلة 

في إطار الاحتفاء باليوم الوطني للمسرح و تنفيذا لبرنامجها السنوي “لنعش المسرح” الخاص بتوطين الفرق المسرحية خلال موسمه الثالث 2017 ، و بتنسيق مع المديرية الإقليمية لقدماء المقاومين و أعضاء جيش التحرير بإقليم الحسيمة،  تنظم جمعية ثفسوين للمسرح الامازيغي بالحسيمة حفل تقديم و توقيع كتاب الباحث عبد الصمد مجوقي.

وقد صدر الكتاب عن المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير المعنون المقاومة الريفية من خلال الشعر الأمازيغي الريفي- دهار ؤبران -نموذجا  و ذلك يوم الجمعة 19 ماي 2017 على الساعة الخامسة و النصف مساء بقاعة المكتبة التابعة لدار الثقافة بالحسيمة. كما سيعرف الحفل قراءة في الإصدار من طرف الأستاذ و الكاتب عبد العزيز طليح.

و للإشارة فالكتاب يتناول معركة “دهار ؤبران” كملحمة وطنية كبرى طبعت تاريخ وجغرافية منطقة الريف لسنوات عديدة، من خلال ما أنتجته وأفرزته من حمولة أدبية تاريخية وازنة، تضم نصوص أزجال وأشعار وأغاني شكلت جانبا من التراث الأمازيغي الريفي ذي الصلة بالكفاح الوطني في مواجهة التحدي الاستعماري.

كلمات دليلية
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.