ريفيو الشتات ينظمون مسيرة حاشدة ويؤدون قسم الحراك امام السفارة المغربية بلاهاي

29 أبريل 2017

ريفيو الشتات ينظمون مسيرة حاشدة ويؤدون قسم الحراك امام السفارة المغربية بلاهاي

ريف 24:

شهدت مدينة لاهاي، العاصمة السياسية لهولندا، يومه السبت 29 أبريل الجاري، مسيرة عارمة لدعم الحراك الشعبي الريفي السلمي. شارك فيها أبناء الريف بهولندا والدول المجاورة، كألمانيا و بلجيكا، وقد تميزت هذه المسيرة بحضور جميع شرائح الجالية، من الجيل الأول و الثاني و الثالث.

و قد وصف حسن بويطوي، منسق لجنة دعم الحراك الشعبي، هذه المسيرة ”بالقوية و دعى الجالية إلى مزيد من الإجتهاد و ابتكار أشكال دعم أكثر تأثيراً، ترقى و تطلعات أبناء الريف الذين خرجوا للشارع تنديدا بالحكرة و العسكرة، مطالبين بالحرية و الكرامة و العدالة الاجتماعية”.

قوة هذه المسيرة التاريخية لا تكمن فقط في حجمها، بل تكمن أيضا في الشعارات القوية التي رفعها الحاضرون و في أداء قسم الحراك، جاء تزكية للدعم اللامشروط للحراك السلمي والذي عبرت عنه الجالية في أكثر من مناسبة، و كذا إنظباطا لأعراف الساحة؛ ساحة الجماهير الشعبية التي رفضت المساومة و الخيانة، يقول ذات المتحدث.

ودعا المحتجون الدولة المغربية الى رفع الحصار عن الريف، محذرين من مغبة الإستمرار في خرق القانون و زرع الفوضى، وتهميش وحصار الريف و تتجاهل حقوق الساكنة رغم مزاعم المصالحة، والاستمرار في إستغلال السلط و خرق القوانين، معتبرين ان “تأسيس حركات وهمية و تشكيل تنسيقيات مشبوهة في محاولات بائسة، يائسة ، لجر منطقة الريف إلى مستنقع الفوضى، لجريمة نكراء، نحذر من مغبة العواقب التي قد تكون وخيمة”.

كلمات دليلية
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.