اصابات واعتقالات بعد مواجهات دامية في شوارع واحياء مدينة امزرون

27 مارس 2017

اصابات واعتقالات بعد مواجهات دامية في شوارع واحياء مدينة امزرون

ريف 24:

اندلعت مواجهات دامية امس الاحد 26 مارس 2017، بين عناصر القوات العمومية وبعض التلاميذ القاصرين، في حي القدس بامزورن، أسفر عن تسجيل العديد من الإصابات في صفوف الطرفين، واحتراق ازيد من 5 سيارات وحافلة، واعتقال عدد مهم من الشباب.

وقد اندلعت شرارة هذه المواجهة عند اقدام القوات العمومية منع “الحركة التلاميذية” من تنفيذ مسيرة احتجاجية انطلاقا من ايث بوعياش صوب مدينة الحسيمة، حيث قامت عناصر الشرطة والقوات المساعدة بتفريق تجمع للتلاميذ في الساحة الكبرى بمدينة امزرون.

كما شهد محيط تجزئة القدس القريبة من ثكنة القوات المساعدة بامزورن منع مسيرة لعشرات التلاميذ كانوا يعتزمون المشاركة في احد الأشكال الاحتجاجية بايث بوعياش، غير ان عناصر الشرطة حالت دون ذلك، لتبدأ فصول مواجهات عنفية استعملت فيها الشرطة الغازات المسيلة للدموع، لم تنتهي الا في الساعات الاولى من صباح يوم الاثنين.

وأسفرت هذه المواجهات، عن احتراق خمس سيارات وحافلة تابعة للقوات العمومية، بالإضافة الى شاحنة تابعة للوقاية المدنية، واحتراق بناية كانت تقطنها عناصر الشرطة، كما تم اعتقال ازيد من عشرة شباب بينهم قاصرين من امزورن، وإصابة العديد بجروح خطيرة في صفوف الطرفين.

كلمات دليلية
أترك تعليقك
0 تعليق

عذراً التعليقات مغلقة