مجلس الجهة يعتزم اقتناء بقعة أرضية بايث حذيفة لبناء مرصد للزلازل بالحسيمة

1 مارس 2017

مجلس الجهة يعتزم اقتناء بقعة أرضية بايث حذيفة لبناء مرصد للزلازل بالحسيمة

ريف 24:

عقدت لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، اجتماعا صباح الثلاثاء 28 فبراير، وناقش الاجتماع الذي ترأسه احمد الديبوني، رئيس اللجنة، ثمان نقط، في افق عرضها على اعضاء المجلس للمصادقة خلال الدورة التي ستعقد يوم الثلاثاء 07 مارس الجاري بمدينة تطوان.

وناقشت اللجنة النقطة المتعلقة بتحويل اعتمادات الجزء الثاني من الميزانية، والمصادقة على اقتناء بقعة أرضية في ملكية الخواص من أجل بناء مرصد لرصد الزلازل بجماعة ايث حذيفة إقليم الحسيمة، ودراسة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة-تطوان- الحسيمة ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالات وأقاليم شمال المملكة لتوفير النقل المدرسي بالجماعات الترابية المتواجدة بتراب الجهة.

كما تداولت اللجنة النقطة المتعلقة بدراسة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالات وأقاليم شمال المملكة من أجل تنفيذ مشاريع برنامج التنمية المجالية بإقليم الحسيمة “الحسيمة منارة المتوسط. ودراسة مشروع ملحق اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة ووزارة الصحة ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالات وأقاليم شمال المملكة من اجل المساهمة في مشروع تقوية وتحسين الخدمات المقدمة بمركز الأنكولوجيا بالحسيمة، ودراسة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة والمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير والمجلس الإقليمي للعرائش وجماعة العرائش من أجل بناء فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة بمدينة العرائش.

و تمن مناقشة النقطة الأخيرة في جدول أعمال هذا الاجتماع والتي تتعلق بدراسة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة والشبكة المتوسطية للمدن العتيقة وتنمية التراث من أجل دعم تنظيم المؤتمر الدولي الخامس للمدن العتيقة بالعرائش.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.