والي الجهة ينظم زيارة مفاجئة الى مقر جماعة ايث يوسف وعلي ومدرسة سيدي بوعفيف

23 فبراير 2017

والي الجهة ينظم زيارة مفاجئة الى مقر جماعة ايث يوسف وعلي ومدرسة سيدي بوعفيف

ريف 24: محمد الاصريحي

علم موقع Rif24.com من مصادر مطلعة، ان والي الجهة، محمد اليعقوبي، نظم صباح اليوم الخميس 23 فبراير الجاري، زيارة مفاجئة الى مقر جماعة ايث يوسف وعلي، وذلك في اطار الزيارات التي يقوم بها مؤخرا الى مجموعة من الإدارات العمومية بالإقليم، على ضوء الأحداث الأخيرة التي بات يعرفها اقليم الحسيمة على اثر مقتل الفقيد محسن فكري.

وحول تفاصيل الزيارة، قالت ذات المصادر ان ولي الجهة تفاجئ بعدم توفر الجماعة على ابسط الشروط الضرورية للسير العادي لهذه المؤسسة الترابية، خصوصا وان الجماعة تستغل مقر لجمعية نسوية منذ سنوات، ولا تتوفر على كافة الاقسام الضرورية نظرا لضيق البناية، وتساءل حول أسباب عدم توفرها على بناية خاصة بها والعراقيل التي حالت دون بناء مقر جديد لها.

وطلب الوالي من مدير مصالح الجماعة، الإسراع في إعداد ”برنامج عمل الجماعة” وتوجيهه في اقرب الآجال الى عمالة إقليم الحسمية، قصد الإسراع في تنفيذ المشاريع المدرجة فيه وذلك في إطار مخطط “الحسيمة منارة المتوسط”.

هذا، وقد توجه الوالي بعد ذلك الى المدرسة الابتدائية سيدي بوعفيف، حيث التقى بمدير المؤسسة الذي قدم له مجموعة من التوضيحات حول المشاكل التي تعاني منها المدرسة، على رأسها تشكل بنايات المدرسة بالأقسام المفككة، وغياب التجهيزات الضرورية.

ومباشرة بعد ذلك، حضر عامل إقليم الحسيمة رفقة مجموعة من رؤساء المصالح الخارجية ورئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة الحسيمة الى مدرسة سيدي وعفيف للوقوف على مجموعة من الاختلالات التي تعرفها المدرسة، وقد تم الاتفاق على تعويض البناء المفكك بالبناء الصلب، وإنشاء فضاء للأطفال، وملاعب القرب من داخل المؤسسة، وتهيئة المدخل الرئيسي للمدرسة.

كلمات دليلية
أترك تعليقك
0 تعليق

عذراً التعليقات مغلقة