مجلس ايث يوسف وعلي يغير اسم “مركز سيدي بوعفيف” الى “مركز بوكيدارن” في دورته العادية

14 فبراير 2017

مجلس ايث يوسف وعلي يغير اسم “مركز سيدي بوعفيف” الى “مركز بوكيدارن” في دورته العادية

ريف 24:

انعقد صباح اليوم الثلاثاء 14 فبراير، بمقر جماعة ايث يوسف وعلي، الجلسة الثانية للدورة العادية لشهر فبراير للمجلس الجماعي لايث يوسف وعلي، برئاسة السيد محمد واعروص، النائب الاول لرئيس المجلس، الذي قدم في مستهل الدورة تقريرا مفصلا حول اشغال المكتب المسير وذلك بحضور اعضاء المجلس وممثل السلطة المحلية ومدير مصالح الجماعة.

وصادق المجلس بالاجماع على مشروع اتفاقية شراكة بين الجماعة الترابية ايت يوسف وعلي وجمعية آباء واولياء تلاميذ مدرسة آيت هشام تتعلق بتسيير حافلة للنقل المدرسي مع اضافة بعض البنود تخص سائق الحافلة الى الاتفاقية. كما تمت دراسة وضعية المقابر بتراب الجماعة، بعد ان قدم احد الاعضاء تقريرا حول وضعية المقابر بتراب الجماعة، حيث خلص المجلس الى البحث عن اراضي جديدة، وتقديم ملتمس الى مندوبية الاوقاف لايجاد اراضي للدفن. 

وتداول المجلس في مشروع ترقية فرعية ازغار الى مدرسة مركزية، حيث خلص المجلس الى توجيه ملتمس الى عامل اقليم الحسيمة والادارة الاقليمية للتعليم من اجل ترقية مدرسة ازغار الى مركزية. كما صادق المجلس باجماع الحاضرين على توجيه ملتمسات الى مل من السلطة السلطات الاقليمية، المديرية الاقليمية للتجهيز، مجلس الجهة من اجل توفير الاعتمادات المالية لتزفيت المقطع الطرقي الممتد من دوار تفراست الى الحدود مع جماعة لوطا المدرج للتهيئة في اطار البرنامج الوطني للطرق القروية باقليم الحسيمة.

هذا، وصادق المجلس بالاغلبية على تحيين احدى المقررات السابقة (مقرر سنة 1985) عبر تغيير اسم “مركز سيدي بوعفيف” الى “مركز بوكيدارن”، وتوجيه مراسلة الى مدير الأكاديمية الجهوية للتعليم على اساس اقتراح تغيير تسمية الثانوية الاعدادية “سيدي بوعفيف” الى الثانوية الإعدادية “محمد بن عبد الكريم الخطابي”، في حين سجل ممثل دائرة ابرلوقن رفضه التام للمقترح، معللا رفضه بوجود اسماء لشخصيات اخرى عوض تسمية المؤسسة باسم محمد بن عبد الكريم الخطابي.

ذات المستشار، المحسوب على حزب الاصالة والمعاصرة، تهجم في بداية الجلسة على الموقع الالكتروني Rif24.com الذي سبق ان غطى جلسات المجلس بكل موضوعية، واتهم الموقع بالانحياز الى جهات رفض تسميتها، مستدلا كلامه بعدم نشر صوره الخاصة على الموقع، واتهم ذات المستشار الموقع بعدم التقيد بالمادة 43 من القانون الداخلي للمجلس والمتعلق بتصوير وتغطية دورات المجلس، علما انه قد سبق ان تقدمنا بطلب موقع من طرف ادارة الموقع لتغطية دورات المجلس احتراما للقوانين الجاري بها العمل.

كلمات دليلية
أترك تعليقك
0 تعليق

عذراً التعليقات مغلقة