استياء عارم في صفوف طلبة الحسيمة بسبب عدم توصلهم بالمنحة الجامعية

1 فبراير 2017

استياء عارم في صفوف طلبة الحسيمة بسبب عدم توصلهم بالمنحة الجامعية
ريف 24:
يعيش العديد من الطلبة المنحدرين من إقليم الحسيمة اوضاعا مادية ونفسية مقلقة بسبب عدم صرف المنحة الجامعية الخاصة بهم في شطرها الأول، في الوقت الذي توصل فيه زملائهم الطلبة المنحدرين من مناطق اخرى بالمنحة الجامعية قبل اسابيع سابقة.
وقد عبر مجموعة من طلبة المنحدرين من إقليم الحسيمة، لموقع Rif24.com، عن تذمرهم من عدم صرف المنحة الدراسية للطلبة الجدد المتابعين لدراستهم بكل من مدينتي طنجة وتطوان، متسائلين عن السبب الحقيقي وراء هذا التأخر الغير مبرر.

وفي تصريح لأحد الطلبة، “قال أن عدم توصل الطلبة بمنحتهم الدراسية كانت له آثار سلبية خصوصا في فترة الامتحانات التي تكثر فيها متطلبات الدراسة من مأكل ومشرب، واداء للفواتير وأجرة الكراء، علما ان الطلبة المنحدرين من مناطق أخرى قد استفادوا منها وينتظرون الدفعة الثانية.

ويذكر ان مجموعة من الطلبة المنحدرين من آيث حذيفة، قد شكلوا تنسيقية خاصة بهم لمتابعة وضعيتهم والدفاع عن حقوقهم، بعد إقصائهم من لوائح المستفيدين من المنحة الجامعية بأقليم الحسيمة.

كلمات دليلية
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.