إلياس أفاسي: الحتاش يقول أنتم تسعون للفتنة وانا أقول ألم يحن الوقت لنفتخر بهويتنا

28 يناير 2017

إلياس أفاسي: الحتاش يقول أنتم تسعون للفتنة وانا أقول ألم يحن الوقت لنفتخر بهويتنا

ريف 24:

بعدما تدوال مجموعة من الشباب صور افتراضية لقميص شباب الريف الحسيمي يحمل العلم الامازيغي، معبرين عن اعجابهم بالقميص متمنين ان يكون فعلا قميصا للشباب في المستقبل القريب، لكن ومع تحرك منبر اعلامي معروف على الصعيد الوطني لأخذ رأي رئيس فريق شباب الريف الحسيمي السيد عبد الإله حتاش عبر هذا الاخير في البداية عن استغرابه من تداول هذا القميص الذي يعبر عن الهوية الأمازيغية، كما قال السيد حتاش في تصريح خص به جريدة إلكترونية معروفة، أنه لم يتم اقتراح هذا القميص على نادي شباب الريف الحسيمي، وحتى وإن تم ذلك فلن يرتديه الفريق، على اعتبار أن فريق “الريف” ينتمي إلى بلده المغرب، ويسعى وراء الوحدة الترابية للوطن، وقال في هذا الصدد: “اللهم إن هذا منكر.. ناشرو الصورة يحاولون زرع الفتنة، لماذا سنرتدي هذا القميص مثلا، هل نحن من كوكب آخر؟.. لسنا خائنين ونسعى وراء الوحدة الترابية للوطن، ولن أسمح بهذا الشيء، كما أن ردة فعلي كانت لتكون قوية ضد مقترح هذا القميص..”.
 
هذا واستنكر العديد من ابناء الريف عبر مواقع التواصل الإجتماعي هذه التصريحات التي خرج بها السيد حتاش معتبرين هذه التصريحات تمس بالفريق وتمس بأبناء الريف حيث اتهمهم بزرع الفتنة و خيانة الوطن الامر الذي لم يتقبلوه جملة وتفصيلا، متسائلين في نفس الوقت عن حقهم الدستوري في التعبير والافتخار بانتمائهم الأمازيغي خصوصا بعد دسترة الأمازيغية في 2011 .
 
إلياس أفاسي

كلمات دليلية
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.