لقاء تواصلي حول “استراتيجيات التفوق الدراسي” لفائدة تلاميذ الباكالوريا باجدير

10 يناير 2017

لقاء تواصلي حول “استراتيجيات التفوق الدراسي” لفائدة تلاميذ الباكالوريا باجدير

ريف 24:

تشجيعا على التفوق الدراسي وخلق فرص الإبداع والتألق لدى التلاميذ والتلميذات بالموسسات التعليمية بأجدير، بادرت جمعية الرحمة للعناية بالأسرة إلى تنظيم لقاء تواصلي حول ” استراتيجيات التفوق الدراسي ” لفائدة التلاميذ المقبلين على الامتحانات لمستويات الباكالوريا ومستوى الثالثة إعدادي، من تأطير الأستاذين “عادل عمروعلي” و ” محمد أقروط”، يوم السبت 31 دجنبر 2016 بمقر الجمعية بحي المزمة بأجدير، والذي عرف حضورا مهما من طرف التلاميذ والتلميذات.
وقد انطلق اللقاء حوالي الساعة الثانية والنصف بعد الزوال بكلمة افتتاحية قدمتها رئيسة جمعية الرحمة للعناية بالأسرة ، بعد ذلك افتتح الأستاذ المؤطر عرضه بكلمة ترحيبية في حق كل الذين عملوا على تلبية دعوة الحضور لهذا اللقاء، حيث ركز في عرضه على أهم التقنيات التي تساعد التلميذ والتلميذة على التركيز والفهم وكذا حفظ المعلومات، كما أشار إلى أن التخطيط والتنظيم من بين أهم التقنيات لتحقيق التفوق الدراسي.
وتخلل هذا اللقاء مجموعة من التمارين التطبيقية التي تعتمد على الذكاء. بعد ذلك تفضل المؤطر “محمد أقروط” في إلقاء عرضه حول كيفية اكتساب الثقة بالنفس، حيث عرض مجموعة من النقط والخطوات التي تجعل المتعلم أكثر ثقة بنفسه. وفي الختام تم توزيع بعض الكتب على الفائزين في الإجابة على التمارين.

كلمات دليلية
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.