جمعية تقرر الغاء ﻣﺮﺍﺳﻴﻢ الإﺣﺘﻔﺎﻝ باﻟﺴﻨﺔ ﺍﻷﻣﺎﺯﻳﻐﻴﺔ تضامنا مع حراك الحسيمة

9 يناير 2017

جمعية تقرر الغاء ﻣﺮﺍﺳﻴﻢ الإﺣﺘﻔﺎﻝ باﻟﺴﻨﺔ ﺍﻷﻣﺎﺯﻳﻐﻴﺔ تضامنا مع حراك الحسيمة

ريف 24:

عممت ﺟﻤﻌﻴﺔ ﺍﻟﻤﺴﺘﻘﺒﻞ ﻟﻠﺒﻴﺌﺔ ﻭ ﺍﻟﺘﻨﻤﻴﺔ ﺍﻹﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ اعلانا للعموم تفديد فيه انها ﻗﺪ ﺃﻟﻐﺖ ﻣﺮﺍﺳﻴﻢ الاﺣﺘﻔﺎﻝ باﻟﺴﻨﺔ ﺍﻷﻣﺎﺯﻳﻐﻴﺔ ” ﺍﺳﻮﻛﺎﺱ ﺍﻣﺎﻳﻨﻮ “2967 ﺍﻟﺬﻱ ﻛﺎﻥ من المرﺗﻘﺒﺎ ﺇﺟﺮﺍﺅﻩ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﺠﻤﻌﺔ 13 ﻳﻨﺎﻳﺮ 2017 ﺑﺄﺟﺪﻳﺮ، ﻭ ﺫﻟﻚ ﺗﻀﺎﻣﻨﺎ ﻣﻊ ﺍﻟﺤﺮﺍﻙ ﺍﻟﺸﻌﺒﻲ ﺍﻟﺴﻠﻤﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﻌﺮﻓﻪ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ.

وقالت الجمعية في اعلان توصل الموقع بنسخة منه “ﺗﻨﻬﻲ ﺟﻤﻌﻴﺔ ﺍﻟﻤﺴﺘﻘﺒﻞ ﻟﻠﺒﻴﺌﺔ ﻭ ﺍﻟﺘﻨﻤﻴﺔ ﺍﻹﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ ﺇﻟﻰ ﻋﻠﻢ ﺍﻟﻌﻤﻮﻡ ﺃﻧﻬﺎ ﻗﺪ ﺃﻟﻐﺖ ﻣﺮﺍﺳﻴﻢ الإﺣﺘﻔﺎﻝ باﻟﺴﻨﺔ ﺍﻷﻣﺎﺯﻳﻐﻴﺔ ” ﺍﺳﻮﻛﺎﺱ ﺍﻣﺎﻳﻨﻮ 2967″ ﺍﻟﺬﻱ ﻛﺎﻥ من المرتقب ﺇﺟﺮﺍﺅﻩ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﺠﻤﻌﺔ 13 ﻳﻨﺎﻳﺮ 2017 ﺑﺄﺟﺪﻳﺮ، ﻭﺫﻟﻚ ﺗﻀﺎﻣﻨﺎ ﻣﻊ ﺍﻟﺤﺮﺍﻙ ﺍﻟﺸﻌﺒﻲ ﺍﻟﺴﻠﻤﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﻌﺮﻓﻪ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺍﻟﺤﺮﻳﺔ، ﺍﻟﻜﺮﺍﻣﺔ، ﻭ ﺍﻟﻌﺪﺍﻟﺔ ﺍﻹﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ”.

ﻭفي اتصال باحد اعضاء مكتبها المسير، قال بان الجمعية قد قررت الغاء نشاطها المبرمج في ما يخص الاحتفال بالسنة الامازيغية الجديدة بعد ان دأبت على تنظيم هذه المحطة المهمة نظرا لما تعيشه مدينة الحسيمة في ضل الحراك الشعبي.

وطالبت الجمعية المسؤولين “ﺑﺠﻌﻞ 13 ﻳﻨﺎﻳﺮ ﻋﻴﺪﺍ ﻭﻃﻨﻴﺎ ﻭ ﻋﻄﻠﺔ ﺭﺳﻤﻴﺔ ﻟﻼﺣﺘﻔﺎﻝ ﺑﺎﻟﺴﻨﺔ ﺍﻷﻣﺎﺯﻳﻐﻴﺔ ﻣﻮﺍﺯﻳﺎ ﻟﺒﺎﻗﻲ ﺍﻷﻋﻴﺎﺩ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﺔ ﻭ ﺍﻟﺪﻳﻨﻴﺔ”.

كلمات دليلية
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.