نقابة تدعو لخوض اعتصام من داخل المديرية الإقليمية للتعليم بالحسيمة

2 يناير 2017

نقابة تدعو لخوض اعتصام من داخل المديرية الإقليمية للتعليم بالحسيمة

ريف 24:

قرر المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بالحسيمة خوض اعتصام انذاري من داخل المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالحسيمة، يوم الخميس 05 يناير 2017، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، الى الساعة الثانية بعد الزوال.

ويأتي هذا الاعتصام بحسب بيان توصل موقع Rif24.com بنسخة منه، بسبب ”الهجوم والاجهازات المتواصلة على حقوق ومكتسبات الشغيلة التعليمية بشكل عام وطنيا ومحليا، بعد إقدام المديرية الإقليمية بالحسيمة خلال الموسم الدراسي الحالي بإغلاق المناصب الشاغرة في وجه المشاركين والمشاركات في الحركة الانتقالية واعتماد حلول ترقيعية على حساب حقوق ومكتسبات نساء ورجال والتعليم والتحصيل الدراسي”.

 وعبر المكتب عن رفضه “للعملية التي تباشرها المديرية الإقليمية في شان تكليف المتعاقدين في تحد صارخ لمبدأ تكافؤ الفرص بين نساء ورجال التعليم”، كما حمل المسؤولية الكاملة للمديرية الإقليمية “في التدبير الترقيعي والارتجالي للموارد البشرية بالإقليم”. 

ودعا المكتب كافة نساء ورجال التعليم للمزيد من التعبئة والمشاركة المكثفة في الاعتصام و الاستعداد لخوض معارك نضالية تصعيدية دفاعا عن الحقوق والمكتسبات وضد التدبير الارتجالي للشأن التعليمي بالإقليم.     

كلمات دليلية
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.