سعيدة فكري وسيليا في افتتاح مهرجان “بويا” النسائي للموسيقي بالحسيمة

23 ديسمبر 2016

سعيدة فكري وسيليا في افتتاح مهرجان “بويا” النسائي للموسيقي بالحسيمة

ريف 24: تفاعل جمهور مدينة الحسيمة أمس طيلة ساعتين مع مجموعة من ربيرطوار الفنانة سعيدة فكري والتي تتحدث عن هموم الشباب وطموحاتهم، عن الحب والسلام وعن العنصرية وقضايا الفساد، كما تتحدث عن قيم الأسرة والصداقة والحرية وهموم الإنسان البسيط اليومية كأغنية يا جبال الريف، حنا ، رضينا بالهم، الغدار، سلام على العذاب، زمان الناقة.

ومن اللحظات القوية التي ميزت حفل افتتاح النسخة الخامسة لمهرجان “بويا” النسائي للموسيقى المنظم من قبل جمعية تيفيور للموسيقى بالحسيمة، إشراك كل من الفنانة تيفيور، والفنانة أميمة بلاح في أداء أغاني الفنانة سعيدة فكري. كما كرمت دورة هاته السنة  فريق شباب الريف الحسيمة لكرة السلة إناث وهي اللحظات التي أشاد بها الجمهور الذي حج بكثرة إلى دار الثقافة الأمير مولاي الحسن.

ومن جانبها أدت الفنانة الشابة سيليا الزياني، أربع أغاني لمجموعة تواتون التاريخية، من أبرزها “نشنين عاذ ونموث” أي”نحن لم نمت بعد”، بمشاركة عضو المجموعة عبد الحق تواتون، بالإضافة لأدائها مجموعة من مقاطع “إزران” التراثية والتي استحضرت من خلالها حراك الريف تضامنا مع قضية محسن فكري.

وتتواصل فقرات الدورة الخامسة لمهرجان “بويا” النسائي للموسيقى إلى غاية 24 من دجنبر الجاري بمشاركات شعرية نسائية وموسيقية لفنانات محلية ولوحات رقص استعراضية افريقية .

فيديو لاغنية ”يا جبال الريف” فيديو: سيليا تغني ازران لمحسن فكري

كلمات دليلية
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.